حياة Life

الأولاد كِبرت !

IMG_6596.PNG
.
مُبرر:
لأن أختي منيرة كِبرت. التَدوينة اهداء لكل شخص ودع مراحل التعليم العَام وبفارغ الصبر ينتظرون فتح باب التقديم على الجامعات.
في البداية وقبل كل شيء أقول أنه لا شيء بوسعهِ أن يُحيط مستقبلك بطوقِ الأمان مثل التوكل على الله. أذكرُ أنني حصلت في اختبار قياس على درجة فاشلة كانت كَفيلة بأن تجعلني أضحك لهولِ الصدمة. كنتُ قد رسمتُ في باليّ الكثير من الأحلام حولَ قسم إدارة أعمال.. حاولت الطبطبة على أحلامي فقمتُ بحساب النسبة الموزونة لعلها تشفع قليلا الا أنها رفضت أن تتجاوزَ الـ 75% ولم تستطع نسبة المرحلة الثانوية -العالية- أن ترفعها أكثر من ذلك.
كنتُ أعلم يقينًا أنها نسبة أقل مما يجب لكن بقدرِ المستطاع ربطتُ قلبي بحبلِ الى السَماء واستودعتُ الله أحلامي.
قالت لي أُمي: “صلي الاستخارة يابنتي” كانت تتمنى أن تكون هذهِ الصلاة سببا في أن تتحول نظرتي من الإدارة الى الأنظمة (القانون).. بالرغم من أنني قد وضعت الرغبة الأولى أثناء التقديم إدارة أعمال الا أنني بعد فترة حولتها لـ الأنظمة. لا أذكر أني وضعت الأنظمة لشيء في نفسي انما لأجل رغبة أُمي.
بعدمَا طبقت نصيحة أمي وصليتُ الاستخارة أستعدتُ حُلم الأيام وقدمتُ إدارة الأعمال الى الرغبة الاولى.. لذلك فالنصيحة الثانية بعد التوكل هي الاستخارة. ففي الاستخارة تبتعد أنت عن تحديد مُستقبلك، أنك الآن ترجو من الله الخيرة. وما خابَ عبد اليه التجأ.
لكن بشكل عام يجب أن نُدرك أن التخصص الذي سنختاره ستترتب عليه أمور كثيرة أهمها المستقبل، ولا يمكن لنا أن نفرط بمستقبلنا بسبب جَهلنا بالأقسام، أو بسبب اختيارنا للقسم الذي يعطينا انطباع أننا ( ياي ) رغم ادراكنا بأننا لن نستطيع تجاوزهُ بالشكل اللائق.. وفي قسم إدارة أعمال يتخبط البعض.. وان شاء الله قريبًا سأكتب تدوينة خاصة بهذا التخصص في جامعة القصيم تحديدًا.
أن الخطوة الأخيرة المطلوبة منا هي أن نثق ثقة تامة بصلاة الاستخارة وأن كل شيء سيحدثُ بعدها انما هو الشيء الذي كان يجب أن يحدث.. لأنه الأفضل. ربما لن نكتشف حقيقة أن الذي حدث كان خيرًا لنا الا بعد سَنين.. لكننا سنكتشفها على اية حال وسنبتسم حتمًا.
اننا بالتوكل والاستخارة نمنحُ أرواحنا فرصة أن لا تقطع شوطًا طويلا في الحياة.. ثم تندم.
كما أرجوا من الله أن يوفقكم لمَا فيه صلاحكم ❤
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s